السبت، 14 سبتمبر 2013
12:02 ص

سفراء مصر بالخارج يواصلون شرح تطورات الأوضاع السياسية بالقاهرة

سفراء مصر بالخارج يواصلون شرح تطورات الأوضاع السياسية بالقاهرة


السفير عمرو الزيات سفير مصر في سلطنة عمان







نشر: 13/9/2013 11:16 ص – تحديث 13/9/2013 11:31 ص






فى إطار الجهود التى تقوم بها البعثات الدبلوماسية بالخارج لشرح وتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر، قام «عمرو الزيات» سفير مصر فى سلطنة عُمان بإجراء حوار صحفى مع جريدة عُمان، أكد خلاله على أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو هو ثورة شعبية عبرت عن المطالب الشرعية للشعب المصرى.
وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية فى مصر عادة إلى الإستقرار إلى حد كبير بعد نجاح قوات الأمن فى التصدى لحاملات الإجرام والترويع التى تقوم بها مجموعات مسلحة.
أضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن «محمود مصطفى» سفير مصر في الفلبين، قد شارك كمتحدث رئيسى فى ندوة حول الأوضاع فى مصر فى جامعة الفلبين، حيث ألقى مصطفى كلمة فى بداية الندوة استعرض فيها التطورات فى مصر منذ ثورة 25 يناير مروراً بثورة 30 يونيو وحتى الآن، مشدداً على أن الشعب خرج لتصحيح مسار الثورة وتحقيق أهدافها.
من جانب أخر، إلتقى «هشام ماهر» سفير مصر فى داكار مع زعماء أهم الطرق الصوفية فى السنغال لشرح الأوضاع فى مصر وتوضيح أسباب قيام ثورة 30 يونيو، حيث أكد خلال اللقاءات على أن الحكومة المصرية قد بدأت بالفعل فى تطبيق خطوات خارطة الطريق، مشيراً إلى أهمية توضيح حقيقة الأوضاع فى مصر فى ضوء العلاقات الوثيقة التى تربط مصر بالسنغال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشكووور على الرد ونرجو متباعتنا على Miso Egypt