الجمعة، 13 سبتمبر 2013
3:12 ص

فيجو: أوزيبيو الملك بالنسبة لي وليس رونالدو

فيجو: أوزيبيو الملك بالنسبة لي وليس رونالدو
9/13/2013   10:08 AM
فيجو: أوزيبيو الملك بالنسبة لي وليس رونالدو

 ازداد الخلاف حول أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ البرتغال خلال الأيام الأخيرة بالبلد الأوروبي حيث انحصر بين نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، واللاعب السابق أوزيبيو دا سيلفا فيريرا.

ويعد نجم كرة القدم البرتغالي السابق لويس فيجو آخر من شارك في هذه المقارنة برأيه الذي جاء لصالح أوزيبيو.

وقال فيجو، صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الرسمية التي خاضها مع المنتخب ب127 لقاء رسميا، في تصريحات لوسائل إعلام برتغالية "أعتقد أن أوزيبيو لا يقارن، إنه الملك بالنسبة لي".

وأشار فيجو خلال حدث دعائي إلى أن أي مقارنة "كريهة"، معربا عن سعادته لعدم ضمه في هذه المقارنة المرتكزة على تقييم الإنجازات التي حققها أوزيبيو خلال عقدي الستينيات والسبعينيات وتلك التي حققها رونالدو خلال العقد الأخير.

وأضاف فيجو "من غير الموضوعي للغاية تحديد من هو الأفضل بين أوزيبيو وكريستيانو رونالدو ولويس فيجو ومارادونا أو أي لاعب آخر لأن كل شخص له رأي".

وانضم فيجو هكذا إلى مناقشة بدأت مطلع الأسبوع بعدما سجل كريستيانو هاتريك في مرمى أيرلندا الشمالية في لقاء ضمن التصفيات الأوروبية لمونديال 2014 بالبرازيل انتهى بفوز البرتغال (2-4)، ما رفع رصيد أهداف نجم ريال مدريد مع البرتغال إلى 43 هدفا، منتزعا الوصافة من أوزيبيو (41) ومقلصا الفارق مع باوليتا (47) الهداف التاريخي.

ومن جانبه قال أوزيبيو عن هذا الأمر إنه يشعر بالحزن لدخوله في مقارنة مع كريستيانو بالبرتغال.

وقال "إنه خطأ، لا توجد مقارنة. لقد لعبت نحو 60 مباراة وسجلت كل هذه الأهداف (41)، الأمر الآن أكثر سهولة أنا لم أواجه قط فرقا مثل ليختنشتاين أو أذربيجان".

وأبرز أوزيبيو أن متوسط أهدافه مع المنتخب أفضل من كريستانو حيث يمتلك متوسط 0.64 هدف في كل مباراة مقابل 0.40 لنجم ريال مدريد، وذلك رغم أن استطلاعات الرأي تذهب لصالح قائد المنتخب الحالي مثلما أظهر استطلاع صحيفة (ريكورد) الذي منح اللاعب أكثر من 72% من الأصوات.

وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشكووور على الرد ونرجو متباعتنا على Miso Egypt